Whatsapp Whatsapp
Telefon اتصل الآن

Whatsapp

ما هو البوتوكس, كيف يتم تطبيقه؟

على الرغم من استخدام البوتوكس لسنوات عديدة في التجاعيد ومشاكل الجلد الأخرى، فإنه لا تزال هناك بعض الحقائق المعروفة بشكل خاطئ حول ماهية الأمور الفعّال فيه. يقال لأي فنان شفاه منتفختان أو يظهر مع وجه منتفخ أنه “خضع لتطبيق لبوتوكس” من قبل عامة الناس. لكن في الحقيقة أن البوتوكس لا يسبب التورم في الوجه أو الشفاه. التطبيقات المسببة لذلك هي تطبيقات الحشوات أو حقن الدهون. أين يستخدم البوتوكس، كيف يتم تطبيقه، ما هي الآثار الجانبية ، أنا سأكتب لكم ذلك.

 

 في أي المناطق يستخدم البوتوكس؟

يمكن استخدام البوتوكس في الخطوط الأفقية على الجبهة، الخطوط المؤدية إلى ظهور عبوس الحواجب في المنطقة بين الحاجبين، في رفع جانبي الحاجبين الى الأعلى، الخطوط على جانب كلتا العينين والخطوط والتجاعيد التي تظهر شيخوخة الوجه (خطوط قدم الأوز) ، الخطوط الموجودة في الجفن السفلي وفي تصحيح شكوى العين المنخفضة، في الخطوط الأفقية التي تقع القرب من جذر الأنف، في رفع طرف الأنف، في الخطوط الرأسية على الشفتين العليا والسفلى (خطوط التدخين)، في رفع زوايا الشفاه، في الخطوط الأفقية بين الشفة السفلى والفك، في جعل جلد الفك أكثر سلاسة، في علاج الخطوط الأفقية والأشرطة الرأسية في الرقبة، ولعلاج التعرق الزائد في اليدين والقدمين والوجه وتحت الإبط.

 

كيف يتم تطبيقه؟

يتم تطبيق البوتوكس عن طريق الحقن العضلي باستخدام إبر خاصة ذو رؤوس رفيعة جدا.

 

كم من الوقت يستمر التأثير؟

يبدأ تأثير البوتوكس بعد 3-7 أيام من التطبيق ويستمر هذا التأثير لمدة 3-6 أشهر. يختلف عدد التطبيقات ومدة الديمومة حسب الفرد.

 

من قبل من يتم تطبيقه؟

البوتوكس هي طريقة يجب أن يمارسها أطباء مدربون في هذا المجال.

 

هل هناك أي آثار جانبية لتطبيق البوتوكس؟

قد تتم مشاهدة صداع عابر بعد التطبيق. في حالات نادرة ناتجة عن التطبيق الخاطئ يمكن رؤية إنخفاض الجفون لمدة قصيرة.

 

ما الأمور التي يجب الإنتباه لها بعد تطبيق البوتوكس؟

يمكن غسل الوجه مباشرة بعد تطبيق البوتوكس ويمكن استخدام أي منتج ماكياج. لا ينبغي تدليك مناطق الحقن لمدة يومين، خاصةً عند تنظيف مناطق المكياج لا ينبغي فركها كثيرًا. كما يجب التوقف عن برامج التمرين مثل أيروبيكس والخطوات لمدة يومين. من المهم للغاية عدم تخفيف الدواء المستخدم في تطبيق البوتوكس بشكل كثير. من بين المشهير الذي يقال أنهم خضعوا للبوتوكس يمكن ذكر بورجو اسمرصوي، ديميت أكباغ، سيدا سايان وهوليا أفشار.